البوكس نيوز – بالأسماء.. تعرف على مراحل تطور ارتداء “العقال” منذ بداية الدولة السعودية الأولى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بالأسماء.. تعرف على مراحل تطور ارتداء “العقال” منذ بداية الدولة السعودية الأولى ،

البوكس نيوز: أخذت فكرة غطاء الرأس تطورات عدة خلال فترة تأسيس الدولة السعودية الأولى، حيث استمد شكل الغترة المعروف من الكوفية المستخدمة سابقًا، واستبدلت عصابة الرأس بالعقال الذي عُرف بأنواع مختلفة.
ونشر الحساب الرسمي ليوم التأسيس عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” انفوجرافيك يكشف تطورات أنواع العقال المستخدمة في عهد الدولة السعودية الأولى:
عصابة
قطعة مستطيلة من قماش قطني بألوان عدة تلف فوق الرأس ويتدلى من خلفها ما يسمى بذؤابة العمامة.
– عقال الشطفة
كان يصنع من الصوف الناعم الأسود، ويزين بخيوط الزري ويتخذ الشكل الهندسي خماسي الأضلاع.
– عقال المقصب
مشابه لعقال الشطفة إلا أن عقده أصغر، والعصائب التي بين عقده أطول، وزريها أو قصبها أكثر.
– العقال الأسود
يُصنع يدويًا من صوف الماعز الأسود، ويبطن بالقطن الأبيض متخذة الشكل الدائري، ويختم بالرمانات التي تربط أجزاءه.
FK7yVL5WQAEfbWX

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .