البوكس نيوز – خطة بريطانية لزيادة الإنفاق الدفاعي.. التفاصيل قريبا

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من خطة بريطانية لزيادة الإنفاق الدفاعي.. التفاصيل قريبا ،

أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستكشف قريبا عن خطة زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 3% بحلول 2030.

ومطلع أكتوبر الماضي، تعهدت كل من فرنسا وبريطانيا بإجراء زيادات كبيرة في موازنات الدفاع في البلدين.

موازنة غامضة

ففي حين يبقى حجم الزيادة المرتقبة في موازنة الدفاع المقبلة لبريطانيا غامضاً، أعلنت فرنسا عن أرقام مفصلة للزيادة المتوقعة لموازنة الدفاع المقبلة التي يتوقع زيادتها بنسبة 7.4 في المئة عن العام الماضي، وبقفزة نسبتها 36 في المئة مقارنة بموازنتها الدفاعية في 2017.

فبموجب مقترح الموازنة الفرنسية الجديد لعام 2023، فإن الإنفاق الدفاعي لفرنسا سيصل إلى 43.9 مليار يورو (بما يعادل 42.2 مليار دولار أميركي)، بزيادة قدرها 3 مليارات يورو (2.89 مليار دولار) عن موازنة 2022. وفق مجلة “بريكينغ ديفينس” الأميركية.

فرنسا تزيد نفقاتها الدفاعية

وتزيد فرنسا من نفقاتها الدفاعية منذ عام 2017، ليرتفع مستواها المقترح بنسبة 36 في المئة من 32.3 مليار يورو (31.1 مليار دولار) في عام 2017، وهو ما يلبي متطلبات حلف “الناتو” ببلوغ النفقات الدفاعية مستوى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

لكن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أعلن سابقا عدم التزامه بتعهد أعلنته سلفه ليز تراس لتعزيز الإنفاق الدفاع من 2% إلى 3% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030، حيث وصف سابقا مثل هذه الأهداف بأنها “تعسفية”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .