البوكس نيوز – كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي لموعد مربعانية الشتاء

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي لموعد مربعانية الشتاء ،

المربعانية 1444 … أعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية على لسان المتحدث الرسمي “حسين القحطاني” أن  المملكة تستعد لإستقبال فصل الشتاء وأوضح بأن البرودة ستكون شديدة بشكل كبير هذا العام في وانخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة سيكون ملحوظ جدا ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أكثر ما يهم المواطن السعودي في الشتاء وهو كم باقي على المربعانية 1444؟ ومتى تنتهي.

كم باقي على المربعانية 1444

المربعانية من الظواهر الطبيعية في فصل الشتاء وقد أكد السيد حسين القحطاني أن موعد بدء المربعانية يكون دائما في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر وهي إجابة سؤال كم باقي على المربعاينة 1444؟ فإنه لا يفصل المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية عن موعد المربعانية هذا العام ثلاثون يوما فقط من تاريخ اليوم الحادي والعشرين من نوفمبر 2022، والجدير بالذكر أن مدة المربعانية هي أربعون يوما أي شهر وعشرة أيام تتسم بالحرارة المنخفضة والرياح الباردة والعواصف والأمطار الشديدة.

متى تبدأ المربعانية هذا العام 2022

المربعانية من الأوقات الشديدة البرودة في فصل الشتاء، مدتها أربعون يوم من البرودة الشديدة والعواصف والأمطار الغزيرة على كافة مناطق المملكة، وكذلك يتسم الوقت فيها بالضيق وسرعة دخول الليل وتبدأ المربعانية هذا العام يوم 28 جمادي الأخر 1444 الموافق 22 ديسمبر 2022 وتستعد الكثير من الدول لاستقبال موسم المربعانية شديد البرودة.

موعد نهاية المربعانية

وفق هيئة الأرصاد الجوية السعودية فإن مدة المربعانية تستمر لمدة 40 يوم من البرودة والعواصف والرياح وسوف يكون أخر يوم في المربعانية هو يوم 31 من يناير 2023 الموافق 5 من رجب 1444 ليستقبل المواطنين موسم الخماسين وهي فترة من الأجواء المتقلبة والمحملة برياح الخماسين وتستمر لمدة 50 يوم ثم يبدأ الجو في الاعتدال.

كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي

يوم 22 ديسمبر هو اليوم الأول من المربعانية التي تستمر لمدة اربعين يوم، وبما اننا اليوم يوم 21 نوفمبر فيكون بيننا وبين موسم المربعانية 30 يوم بعض الساعات لذلك يجب على المواطنين الاستعداد لاستقبال موسم المربعانية بكافة الأحتياطات لتفادي الإصابة بنزلات البرد والفيروسات التي تحملها الأجواء الباردة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .