البوكس نيوز – لم نخترق هاتف تراس.. ولا يمكن أخذ إعلام لندن جدياً

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لم نخترق هاتف تراس.. ولا يمكن أخذ إعلام لندن جدياً ،

نفى الكرملين، اليوم الاثنين، تقريراً إعلامياً بريطانياً يفيد بأن جواسيس روسا اخترقوا هاتف رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس المحمول.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” يوم السبت بأن الجواسيس الروس استطاعوا التسلل إلى هاتف تراس عندما كانت وزيرة للخارجية.

وعند سؤال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عن التقرير، قال إن “ما يمكن أخذه على محمل الجد من وسائل الإعلام البريطانية هو أقل القليل”.

هذا وشددت الحكومة البريطانية، أمس الأحد، على أنها تتمتع بأمن إلكتروني قوي فيما يخص المسؤولين الحكوميين.

وقالت صحيفة “ذا ميل أون صنداي” إن الاختراق اكتشف عندما كانت تراس تترشح لمنصبي زعيم حزب المحافظين ورئيس الوزراء الصيف الماضي.

وأضافت أن هذا الخرق الأمني بقي طي الكتمان من جانب رئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن جواسيس روسا يشتبه في ضلوعهم في عملية الاختراق.

رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس

رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس

ورفض المتحدث باسم حكومة المملكة المتحدة التعليق على الترتيبات الأمنية، لكنه قال إن لندن تمتلك “أنظمة قوية مطبقة للحماية من التهديدات الإلكترونية”، ومن بينها إحاطات أمنية منتظمة للوزراء.

من جهتها، طالبت أحزاب المعارضة بفتح تحقيق مستقل في عملية الاختراق، وتسريب هذه المعلومات لإحدى الصحف.

وتساءلت ليلى موران، المتحدثة باسم حزب الديمقراطيين الليبراليين للشؤون الخارجية، قائلةً: “هل اخترقت روسيا هاتف ليز تراس؟ هل كان هناك تعتيم إخباري؟ وإذا كان الأمر كذلك فلماذا؟”.

وأضافت: “إذا اتضح أن هذه المعلومات تم حجبها عن الجمهور لحماية ترشح ليز تراس، فسيكون ذلك أمراً لا يغتفر”.

بدورها، قالت المتحدثة باسم حزب العمال إيفيت كوبر: “هذه القضية تثير قضايا حول الأمن السيبراني”. وقالت لشبكة “سكاي نيوز” إن “هذا هو السبب في أنه يجب أخد قضية الأمن السيبراني على محمل الجد من قبل الجميع عبر الحكومة”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .