البوكس نيوز – 3 جيوش و”وول مارت” و”أمازون”.. هؤلاء هم أكبر أرباب العمل في العالم!

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 3 جيوش و”وول مارت” و”أمازون”.. هؤلاء هم أكبر أرباب العمل في العالم! ،

في الوقت الذي تعد فيه “وول مارت” الأميركية الشركة الأولى في العالم من حيث أعداد الموظفين، والذي يزيد عن متوسط عدد السكان في أكثر من ربع دول العالم، لا تعتبر الشركة الكيان الأكثر توظيفاً للعمالة عالمياً.

وقدرت أحدث بيانات شركة التجزئة الأميركية العملاقة عدد العاملين فيها بنحو 2.3 مليون، فيما تعد شركة أمازون أكثر الشركات التكنولوجية توظيفاً للعمالة، إلا أنها بعيدة نوعاً ما عن “وول مارت”، بالرغم من احتلالها المركز الثاني بقوة عاملة قوامها 1.6 مليون شخص، إلا أن هناك قطاعا واحدا لا يزال يتفوق على الأنشطة التجارية.

وتحتل وزارة الدفاع الهندية صدارة الترتيب لأكبر أرباب العمل في العالم. من خلال الجمع بين أفراد الخدمة النشطين والاحتياطيين والموظفين المدنيين، إذ يصل العدد الإجمالي للموظفين إلى 2.92 مليون – متقدماً على نظيرتها في الولايات المتحدة، وزارة الدفاع، وفقاً للبيانات التي جمعتها “Statista”، واطلعت عليها “العربية.نت”.

وفي الصين، يوظف جيش التحرير الشعبي (الذي لا يشمل الوظائف المدنية) حوالي 2.5 مليون شخص.

المعادل الصيني لوزارة الدفاع الأميركية، قد يكون لدى اللجنة العسكرية المركزية ما يصل إلى 6.8 مليون شخص في وظائفها، على الرغم من أن هذا الرقم لا يعتبر موثوقاً بدرجة كافية ليتم إدراجه في هذه القائمة.

واستحوذت الشركات على نصف القائمة لأكثر أرباب العمل توظيفاً، إذ جاءت شركة “تشاينا ناشيونال بتروليوم”، خلف “أمازون” مباشرة بـ 1.45 مليون موظف، فيما جاءت شركة “فوكسكون” المصنعة لهواتف آيفون من “أبل” في المركز الأخير بـ 1.29 مليون موظف.

أكثر الكيانات توظيفا

أكثر الكيانات توظيفا

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .